منتدى مدرسة ابو الفضل حجازى
&&&&&&&&&

يا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

&&&&&&&&&&&&
منتدى مدرسة ابو الفضل حجازى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة ابو الفضل حجازى

مدرسة ابو الفضل حجازى حضانة _ابتدائى _اعدادى امتحانات -بنك اسئلة _نتائج امتحانات مجمع المدرسين -مجمع الطلبة -مجمع اولياء الامور مناسبات واحتفالات المدرسة _اقتراحات للمدرسة التواصل مع مدرسة ابو الفضل حجازى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتلاوة القران الكريماعلن معانا
احمد شفيق إلغاء مؤتمر لفضح فساد شفيق بـ"الطيران" بعد اشتباكات بين مؤيديه والمنظمين.. وأنصاره يرفعون الأحذية ويعتدون على مصورى الصحف والفضائيات.. و"بيومى": تلقيت تهديدات بالقتل.. و"عبد القدوس": ترشحه تحدى للشعب مؤتمر انتخابى لمحمد مرسى - أرشيفية "اليوم السابع" تنشر خريطة مؤتمرات استعراض القوة للإخوان قبل فترة الصمت .. 25 مؤتمرا انتخابيا فى 25 محافظة لدعم محمد مرسى للرئاسة.. وأوامر لجميع الأعضاء على مستوى الجمهورية بالحشد الكامل يبدو أن جماعة الإخوان المسلمين ترغب فى إيصال رسالة للجميع عن مدى القوة التنظيمية التى تتمتع بها، وذلك بتخطيطها إقامة 25 مؤتمرا انتخابيا فى يوم واحد غدا الأحد، فى 25 محافظة على مستوى الجمهورية، دعما لمحمد مرسى مرشحها فى الانتخابات الرئاسية فى اليوم الأخير للدعاية الانتخابية قبل فترة الصمت اللانتخابى. الرئيس السابق حسنى مبارك اليوم السابع فى قرية الرئيس المخلوع.. يريدون رئيساً "باراً" بأهله وشعبه.. وأصواتهم حائرة بين الفلول والإسلاميين.. تجربة الإخوان بالبرلمان ترفع أسهم شفيق وموسى وحمدين ضد مرسى وأبو الفتوح رغم ما أبدته قرية كفر المصيلحة مسقط رأس الرئيس المخلوع حسنى مبارك بمحافظة المنوفية من تأييد للإسلاميين فى انتخابات البرلمان السابقة، تنتقل اليوم بهذا التأييد إلى مرشحين محسوبين على النظام السابق فى أول انتخابات رئاسية تشهدها بدون مبارك. خالد صلاح رئيس تحرير جريدة خالد صلاح يكتب.. "كلمة واحدة": العائلة والرئيس أخى يحب أبوالفتوح، وقرر أن يدعمه فى الشارع وأمام الصندوق، وانضم ابنى الأكبر إلى تيار أبوالفتوح أيضًا، أما أخى الأصغر فصوته لحمدين صباحى، ويقول دوما إنه سيشنق نفسه فى التحرير إذا فاز أحمد شفيق، أما أختى فصوتها لمحمد مرسى، هى بالأساس سلفية قلبًا وقالبًا، وهددتنى بالمقاطعة بسبب موقف «اليوم السابع» من حازم أبوإسماعيل، وعندما ظهرت الحقيقة بالمستندات نقلت دعمها إلى محمد مرسى اللواء عبد العزيز النحاس مصرع وإصابة شخصين فى اشتباكات مع الشرطة بسوهاج.. وأهالى الصوامعة يقطعون الطريق الزراعى وخط السكة الحديد.. ويطالبون بتسليم رئيس المباحث لهم للقصاص حالة من الشلل التام أصاب محافظة سوهاج، عزل شمالها عن جنوبها، عقب قيام أهالى قرية الصوامعة غرب بقطع 3 طرق زراعية رئيسية وشريط السكة الحديد، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة سير القطارات القادمة من الجنوب إلى القاهرة ومن الشمال فى اتجاه سوهاج بإجمالى عدد 13 رحلة،
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» الف الف الف مبروووووووووووووووووك ياحسناء
قالوا عن رسول الله Emptyالإثنين يونيو 04, 2012 12:58 pm من طرف اية احمد مزيد

» 10 الاوائل بالصف السادس الابتدائى 2012
قالوا عن رسول الله Emptyالإثنين يونيو 04, 2012 12:48 pm من طرف اية احمد مزيد

» نتيجة الصف السادس الابتدائى بمدرسة ابو الفضل حجازى
قالوا عن رسول الله Emptyالإثنين يونيو 04, 2012 12:33 pm من طرف اية احمد مزيد

» شعر في رسول الله
قالوا عن رسول الله Emptyالإثنين مايو 21, 2012 5:20 pm من طرف اية احمد مزيد

» قالوا عن رسول الله
قالوا عن رسول الله Emptyالإثنين مايو 21, 2012 5:19 pm من طرف اية احمد مزيد

» معجزات رسول الله
قالوا عن رسول الله Emptyالإثنين مايو 21, 2012 5:17 pm من طرف اية احمد مزيد

» مبشرات ميلاد الرسول
قالوا عن رسول الله Emptyالإثنين مايو 21, 2012 5:14 pm من طرف اية احمد مزيد

» السير النبوية
قالوا عن رسول الله Emptyالإثنين مايو 21, 2012 5:05 pm من طرف اية احمد مزيد

» فائدة الشكر و التسبيح
قالوا عن رسول الله Emptyالأحد مايو 20, 2012 8:20 pm من طرف اية احمد مزيد

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



اغانى اطفال الاحرف الانجليزية
قالوا عن رسول الله Emptyالأحد مايو 20, 2012 8:08 pm من طرف اية احمد مزيد
https://www.youtube.com/watch?v=53csS0-T2uc





ارجوا ان تكونوا استفدتم

تعاليق: 0
الحروف العرابية (فيديو )
قالوا عن رسول الله Emptyالسبت مايو 19, 2012 6:59 pm من طرف طالبة وافتخر
http://www.elostaz.net/Showcats.aspx?AR=true&Library=0&Dic=0&stage=0&year=0&Subject=46&term=1&unitID=1&catid=0&part=1&lessonid=1




تمتع الاستماع

ولا تنسنا بالدعاء

تعاليق: 1
فى عام 2009
قالوا عن رسول الله Emptyالجمعة مايو 18, 2012 2:25 pm من طرف طالبة وافتخر


عدد الطلاب :

*

بنين :
*

بنات :
*

إجمالي : 36

عدد الفصول :

*

فصل واحد ( K G 2 ) مستوي ثاني



أسماء المدرسين :

*

سومة محمد عبدالحميد
*

بسمة جلال عمارة



الطلاب المتميزون :



[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
تصويت

 

 قالوا عن رسول الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اية احمد مزيد
مراقبة عامة
مراقبة عامة
اية احمد مزيد

المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
العمر : 20

قالوا عن رسول الله Empty
مُساهمةموضوع: قالوا عن رسول الله   قالوا عن رسول الله Emptyالإثنين مايو 21, 2012 5:19 pm

محمد صلى الله عليه وسلم المثال الأسمى

أحمد ديدات

والكتاب على صغره يعرض لكثير من الجوانب الهامة في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والرسالة بأسلوب سهل يجمع بين وضوح الفكرة ودقة العبارة

إنه بمثابة رحلة في أعماق التاريخ ومحاولة للكشف عن جوانب شخصية الرسول العظيمة واستخلاص العبرة مـن حياة محمد النبي صلى الله عليه وسلم والمثال الأسمى للعالمين

محمد المثال الأسمى

رؤية فيلسوف هندوسي معاصر لنبي الإسلام

ك. س. رامكرشنة راو

أستاذ الفلسفة بجامعة ميسور في الهند

محمد نبي الإسلام

البدايات ([1])
ولد محمد وفقا لما قرره المؤرخون المسلمون في صحراء الجزيرة العربية يوم العشرين من شهر إبريل في عام خمسمائة وواحد وسبعين بعد المسيح . واسمه يعني " المثنى عليه أو الممدوح أو المحمود حمدا كثيرا " ([2]) وهو بالنسبة لي أعظم عقل مفكر أنجبته الجزيرة العربية على الإطلاق

إنه أعظم بكثير من جميع الشعراء والملوك الذين عاشوا قبله أو جاءوا بعده في هذه الصحراء المعزولة ذات الرمال الحمراء

وحينما ظهر محمد لم تكن الجزيرة العربية شيئا مذكورا ومن هذه الصحراء التي لم تكن شيئا مذكورا إستطاع محمد بروحه العظيمة أن ينشئ منها عالما جديدا وحياة جديدة وثقافة جديدة وحضارة جديدة ومملكة جديدة إمتدت من مراكش إلى شبه القارة الهندية ، وأن يؤثر في فكر وحياة ثلاث قارات هي آسيا وإفريقية وأوروبا

الحاجة إلى التفاهم
عندما فكرت في الكتابة عن النبي محمد كنت مترددا بعض الشيء لأنني سأكتب عن دين لا أعتنقه ( [3]) وإنه لأمر بالغ الحساسية أن يفعل المرء ذلك لأنه يوجد الكثير من الناس الذين يعتنقون ديانات متنوعة وينتمون إلى مذاهب فكرية وطوائف مختلفة حتى داخل الدين الواحد . وعلى الرغم من أن البعض يزعم أحيانا أن الديانة مسألة شخصية تماما فإنه لا يمكن إغفال أن الدين يميل إلى الإحاطة بالكون بأسره ما نرى منه وما لا نرى أيضا وهو بطريقة ما يتخلل مـن حين إلى آخر قلوبنا وأنفسنا وعقولنا فـي مناطـق الوعي ومـا دون الوعي - subconscious واللاوعي - unconscious منها ، أو أي من تلك المناطق الي تشتمل عليها أو يفترض أنها تشتمل عليها . وتأخذ المسألة أهمية بالغة عندما نقتنع اقتناعا راسخا أن ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا رهن هذا الخيط الحريري اللين الدقيق المسمى بالدين . أما إذا كنا شديدي الحساسية فإن مركز الثقل يكون في الغالب دائما في حالة توتر قصوى . وبالنظر إلى المسألة من هذه الزاوية يتضح لنا أنه كلما قل الكلام عن ديانة الآخرين كلما كان ذلك أفضل . ولندع أدياننا واعتقاداتنا مخفية ومغمورة في أعماق ثنايا قلوبنا الداخلية محصنة بأختام من شفاهنا لا تنكسر

جماعية الإنسان
ولكن يوجد جانب آخر لهذه المسألة فالإنسان يعيش في المجتمع وترتبط حياتنا شئنا أم أبينا وبطريقة مباشرة وغير مباشرة – بحياة الكثيرين . فنحن جميعا نأكل من ثمرات تزرع في نفس الأرض ونشرب الماء من نفس النبع ونسنتنشق هواء نفس الجو ومع تمسكنا الشديد بآرائنا الشخصية فإنه سيكون من المفيد – لا لغرض آخر سوى تشجيع الانضباط المناسب في البيئة المحيطة بنا – لو أننا عرفنا أيضا بدرجة أو بأخرى كيف يفكر جارنا وما هي المنابع الأصلية لتصرفاته

ومن زاوية الرؤية هذه تصبح محاولة المرء للتعرف على جميع أديان العالم شيئا مرغوبا فيه ، وذلك بالروح الصحيحة ، من أجل تشجيع التفاهم المتبادل والتقبل الأفضل لجيراننا على المدى القريب والبعيد

كما أن أفكارنا ليست متناثرة ومبعثرة كما تبدو كذلك في الظاهر . فلقد تبلورت تلك الأفكار حول بضع أنوية في شكل أديان العالم الكبرى والعقائد الحية التي ترشد وتدفع حياة الملايين من سكان أرضنا هذه . وإذا كنا نفكر في أن نصبح في يوم من الأيام مواطنين للعالم الذي بين أيدينا ، فمن واجبنا أن نحاول ولو محاولة صغيرة التعرف على أديان العالم الكبرى ونظم الفلسفة التي تحكم البشرية

النبي شخصية تاريخية ([4])
وعلى الرغم من هذه الملاحظات التمهيدية فإن الأرض التي يجري عليها الصراع بين العقل والعاطفة في مجال الدين زلقة جدا لدرجة أن المرء ليُذكَّر باستمرار بالحمقى الذين يندفعون حيث تهاب الملائكة الاقتراب والأمر أيضا معقد جدا لسبب آخر . فموضوع كتابي هو شرائع ديانة تاريخية ونبيها ، وهو أيضا شخصية تاريخية لدرجة أن ناقدا عدوانيا مثل السير " وليم موير " يقول متحدثا عن القرآن الكريم : " لا يوجد في العالم على الأرجح كتابا آخر بقي إثني عشر قرنا ([5]) بنص بمثل هذا النقاء " . ويمكنني أن أضيف أن النبي محمد شخصية تاريخية ([6]) أيضا فكل حادثة في حياته دونت بدقة بالغة وحتى أدق التفاصيل حفظت سليمة للمتأخرين إن حياته وأعماله لم يكتنفهما الغموض ولم تكن محاطة بالأسرار . ولا يحتاج المرء إلى البحث المجهد عن المعلومات الدقيقة ولا الإنطلاق في رحلات مرهقة لكي يفصل القشرة عن حبة الحق ([7])

إساءة عرض وتقديم الإسلام في الماضي
إن عملي هذا مستنير لأن الأيام التي كان يساء فيها إلى حد بعيد عرض الإسلام وتقديمه بواسطة نقاده ([8]) لأسباب سياسية وغير سياسية هي في إدبار وإلى زوال

يقول الأستاذ بيفان Prof. Bevan في كتاب " كمبردج لتاريخ العصور الوسطى " : " إن التقارير التي وصف فيها محمداً والإسلام المنشورة في أوروبا قبل بداية القرن التاسع عشر يجب اعتبارها الآن مجـرد فضول أدبي أو استثناءات أدبيـة Literary curiosities "

إن المشكلة التي أواجهها مـن أجل كتابة هـذه الفقرة أصبحت أكثر سهولة مـن ذي قبل لأننا كنقاد وبوجه عام لم نعـد نقتات الآن على مثل هـذا النوع مـن التاريخ . ولسنا فـي حاجة إلـى كثير مـن الوقت نمضيه في الإشارة إلى إساءاتنا فـي عرض الإسلام وتقديمه

فمثلا النظرية التـي تقول بانتشار الإسلام بالسيف لم تعـد تردد الآن بكثرة في أي دائرة تستحق الذكر . فمبدأ " لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ " ([9]) هو مبدأ معروف ومشهور جدا في الإسلام

يقول المؤرخ العالمي الشهير " جيبون " : ([10] ) " إن شريعة خبيثة قد ألصقت بالمحمديين ([11]) وهي واجب استئصال جميع الأديان بالسيف " ([12])

ويقول المؤرخ البارز أن هذه التهمة الجاهلة والمتطرفة يدحضها القرآن كما يدحضها تاريخ الفتوحات الإسلامية وما اشتهر الفاتحون به من تسامح تجاه العبادة المسيحية معروف ومشروع

إن أعظم نجاح في حياة محمد جاء نتيجة للقوة الأخلاقية فقط وبلا ضربة سيف واحدة

( [1] ) أنظر كتاب " ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد ( صلى الله عليه وسلم ) " تأليف أحمد ديدات

( [2] ) راجع فصل " من هو " المعزى " ؟

( [3]) المؤلف يعتنق الهندوسية

( [4]) تاريخية يعني حقيقة من واقع التاريخ ( المترجم )

( [5]) لقد بقي القرآن حتى الآن أربعة عشر قرنا نقيا ومحفوظا ( المؤلف ) وسيظل كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها تصديقا لقول الله تبارك وتعالى " إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ " ( الحجر: 9 ) المترجم

( [6]) تقول دائرة المعارف البريطانية عن محمد إنه " الأكثر تاريخية من بين جميع الشخصيات الدينية " ( المؤلف )

( [7]) يقصد المؤلف إنه من اليسير التمييز بين الغث والثمين مما روي عن محمد صلى الله عليه وسلم أو نسب إليه من أحاديث وأخبار وقد وضعت في ذلك العلوم وصنفت فيه التصانيف ( المترجم )

( [8]) يقول توماس كارلايل ( الكاتب والمؤرخ والفيلسوف الإنجليزي المشهور ) : " إن الأكاذيب التي أثارتها الحماسة الصادرة عن حسن نية حول هذا الرجل ( أي محمد صلى الله عليه وسلم ) لا تشين إلا أنفسنا " . أنظر كتاب " المسيح في الإسلام " تأليف أحمد ديدات وهو من ترجمتنا ونشر عن دار المختار الإسلامي بالقاهرة

( [9]) من الآية 256 من سورة البقرة

( [10]) هو إدوارد جيبون ( 1737 – 1794 بعد المسيح ) مؤرخ إنجليزي ، يعتبر أعظم المؤرخين الإنجليز في عصره ( المورد ) ( 1990 )

( [11]) المؤلف يقصد المسلمين ، فكلمة " المحمديون " قد توحي بعبادتهم للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ولا يوجد بين المسلمين من يتخذ هذا النبي الكريم إلها أو يعبده ( المركز العالمي للدعوة الإسلامية ) راجع ص 10 –12 من هذا الكتاب

( [12]) هذه ليست شريعة الإسلام ولا القرآن ولا محمد صلى الله عليه وسلم . يقول الله تبارك وتعالى في القرآن : " لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ " ( الممتحنة : 8 ) قال خالد الزعفراني في مصحف القادسية المفسر مختصر تفسير الطبري : " ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم ) من جميع الملل " . قلت : إذن فلم يأمر الله في القرآن ولا رسوله صلى الله عليه وسلم في السنة باستئصال من لا يؤمن بالإسلام من الملل الأخرى

قارن ذلك بما جاء في الكتاب المقدس عن ما فعله يهود بني إسرائيل بسكان الأرض المقدسة " فلسطين " حين دخلوها مع يوشع بن نون فتى موسى عليه السلام الذي يسمونه عندهم يشوع بن نون خادم موسى ( يشوع 1 : 1 )

" وحرموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف " ( يشوع 6 : 21 )

حرموا كل ما في المدينة : أي حرموا سبي أهلها واستحيائهم والغنيمة أي جعلوا أهلها حرام عليهم سبيهم واستحياءهم وأخذ أنعامهم وقتلوهم جميعا بحد السيف ولم يبقوا منهم أحدا . راجع ( ص 46 - 48 ) من كتاب " العرب وإسرائيل صراع أم مصالحة ؟ "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قالوا عن رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة ابو الفضل حجازى :: القسم الاسلامى-
انتقل الى: